تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الخاص والعام في مصر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ينتظر جميع العاملين الإعلان عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تمنح الحكومة المصرية جميع العاملين في الدولة سواء القطاع الخاص او القطاع الحكومي، كما أن هذه الاجازة تكون مدفوعة الأجر، وسوف نعرض لك في هذا المقال عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك

يتساءل العديد من العاملين عن موعد وعدد ايام إجازة عيد الأضحى المبارك، ويأتي ذلك بعدما قامت دار الإفتاء المصرية بإعلان استطلاع هلال شهر ذي الحجة الهجري مساء يوم الأحد 18 يونيو، وبذلك أكدت أن يبدأ صيام أيام العشر من ذي الحجة يوم الإثنين الموافق 19 يونيو.

كما أعلنت أن وقفة يوم عرفة ستكون يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو، وبناءا عليه فإن يوم 28 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

أما عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك فقد وضحت الحكومة المصرية أنها ستكون 5 أيام متتالية، والتي تبدأ من يوم وقفة عرفات 27 يونيو، وحتى يوم السبت 1 يوليو وهو رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

ما هي عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك بالتفصيل؟

بعدما أوضحنا لك بالأعلى عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك وهي 5 أيام، سوف نتعرف بالتفصيل على أيام إجازة عيد الأضحى المبارك وهي كالتالي:

-تبدأ بإجازة يوم عرفة وهو يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو.

-ثم إجازة أول أيام عيد الأضحى المبارك وهي يوم الأربعاء 28 يونيو.

-ثم إجازة ثاني أيام عيد الأضحى المبارك يوم الخميس 29 يونيو.

-ثم إجازة ثالث أيام العيد يوم الجمعة 30 يونيو.

-لتنتهي عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك يوم السبت الموافق 1 يوليو.

وبناءا عليه يعود جميع العاملين إلى عملهم يوم الأحد الموافق 2 يوليو.

الميتا

نتمنى لكم إجازة عيد أضحى سعيدة حيث تمتد عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك لمدة 5 أيام متتالية كما أوضحنا.

الخاتمة

قدمنا لك عزيزي القاريء كل المعلومات التي تحتاجها عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك وكذلك موعد عودة العاملين إلى عملهم، ونتمنى لك اجازة سعيدة وأعاده الله عليكم باليمن والبركات.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

سعاد علاء كاتبة محررة في موقع فيس مصر الإخباري تخرجت من قسم إعلام في جامعة عين شمس، لديها خبرة في الكتابة منذ عام 2007، بدأت كتاباتها في موضوعات خاصة بالرشاقة والجمال وقدمت محتوى ثري في الكثير من المواقع العربيه سواء في مصر او دول الخليج

‫0 تعليق

اترك تعليقاً