«نصر» رونالدو يواصل التحليق… والرائد يحبط احتفالية الاتفاق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الدوري السعودي: النصر لعبور الخليج من دون عازفه تاليسكا

يسعى فريق النصر لمواصلة نغمة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يستقبل ضيفه الخليج على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب الجولة الـ12 من البطولة.

ويدخل النصر المباراة بعد مجهود كبير قدمه في لقاء الاتفاق ببطولة كأس الملك التي امتدت للأشواط الإضافية ونجح معها الأصفر العاصمي في كسب اللقاء بهدف وحيد سجله السنغالي ساديو ماني.

وكان النصر قبل ذلك واصل نغمة انتصاراته في الدوري، أمام الفيحاء خلال الجولة الماضية وصعد لوصافة الترتيب بعد تعثر التعاون والأهلي في الجولة ذاتها، ليبدأ رحلة اللحاق بالغريم التقليدي «الهلال» متصدر الترتيب.

ويعمل البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر على الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء مع تجنب إرهاق لاعبيه، خاصة أن الفريق تنتظره مباراة مهمة أمام الدحيل القطري، الثلاثاء، في دوري أبطال آسيا.

ويفتقد الأصفر العاصمي خدمات البرازيلي تاليسكا الذي تم إيقافه لمباراتين بقرار من لجنة الانضباط على خلفية إقصائه بالبطاقة الحمراء أمام الاتفاق في بطولة كأس الملك، على أن تكون إحدى المواجهتين في الدوري، بالإضافة إلى غياب سلطان الغنام الذي يقضي عقوبته الانضباطية بعد إقصائه بالبطاقة الحمراء أمام أبها.

الخليج في مهمة صعبة أمام النصر المدجج بالنجوم العالمية (نادي الخليج)

ويتطلع البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر لاستعادة حاسة التهديف التي غابت في آخر مواجهتين لعبهما النصر أمام الفيحاء والاتفاق، إذ كانت آخر أهداف رونالدو أمام ضمك في الدوري من كرة ثابتة منحت نقاط المواجهة للأصفر العاصمي.

وأما الخليج الذي بات يقدم مستويات مثالية في الفترة الأخيرة رغم نتائجه السلبية في بعض المباريات، فإنه بعد العودة من فترة التوقف خسر بهدف أمام الهلال، وتعادل أمام التعاون الذي كان يحضر في وصافة الترتيب حينها، ونجح في التأهل إلى دور ربع نهائي كأس الملك عقب فوزه على ضمك.

ويدرك الخليج الذي يتولى قيادته البرتغالي بيدرو إيمانويل الذي سبق له خوض تجربة غير ناجحة في تدريب النصر، أن المواجهة لن تكون سهلة لكنه يطمح للخروج بنتيجة تساهم في تحسين مركزه بلائحة الترتيب وترفع من حصيلته النقطية، إذ يملك حالياً عشر نقاط فقط.

وفي الدمام، يدشن الاتفاق ملعبه الجديد في مباراته أمام الرائد، التي يبحث معها عن مواصلة رحلة الانتصارات بعد سلسلة من التعثرات التي أبعدت الفريق بصورة نسبية عن انطلاقته المثالية نحو فرق المقدمة.

ويدخل الاتفاق المباراة وسط أجواء احتفالية بإقامة أول مواجهة على ملعبه الجديد، الذي سيمثل إضافة نوعية لفارس الدهناء، وهو أحد الملاعب الثلاثة التي تم الانتهاء منها مع ملعبي الشباب والفتح.

وسيواصل الاتفاق خوض مبارياته على الملعب الجديد في منشأة النادي، ما سيمنح الفريق إضافة مثالية على الجانب الجماهيري، حيث من المتوقع أن يتضاعف الحضور بصورة أكبر عن المباريات التي كانت تقام في ملعب الأمير محمد بن فهد، خاصة مع فكرة إطلاق روابط الجماهير التي ستبدأ مشوارها في الملعب الجديد.

لاعبو النصر خلال تدريباتهم الأخيرة (نادي النصر)

وفنياً يدخل الاتفاق المباراة بعد خسارته أمام النصر في دور الـ16 ببطولة كأس الملك في المواجهة التي امتدت للأشواط الإضافية.

ويعاني الاتفاق مؤخراً على صعيد خسارة الأسماء الهجومية بعد الإصابة التي تعرض لها هداف الفريق موسى ديمبيلي بالإضافة إلى غياب السويدي روبين كوايسون عن المواجهة الأخيرة، لكن الفريق الذي يتولى قيادته الإنجليزي جيرارد يتطلع لمواصلة مشوار الانتصارات، خاصة أن الرائد ليس في أفضل حالاته هذا الموسم.

وعلى الجانب الآخر، يتطلع الرائد إلى وقف النزف النقطي الذي بدا عليه الفريق مؤخراً وألزمه الحضور في المركز الأخير بلائحة الترتيب برصيد خمس نقاط، حتى بات يبتعد عن الفرق التي تسبقه في الترتيب نقطياً.

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، يستضيف أبها نظيره الأخدود في مواجهة يتطلع معها لمواصلة رحلة الانتصارات التي انطلقت في الجولة الماضية، حيث حقق فوزاً مثيراً أمام الشباب نجح معه ببلوغ النقطة العاشرة.

ويدخل أبها اللقاء بعد دفعة معنوية تحصل عليها إثر فوزه على الأهلي وتأهله إلى دور ربع نهائي بطولة كأس الملك رغم أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد حالة الطرد للاعب زكريا سامي، وبدأ الفريق يظهر بصورة فنية جيدة تحت قيادة مدربه التونسي يوسف المناعي الذي تسلم زمام القيادة الفنية قبل عدة جولات. أما الأخدود الذي عاد للتعثر مجدداً في ثلاث مباريات مضت، فيحاول لملمة أوراقه الفنية والنهوض مجدداً رغم صعوبة مهمته أمام أبها، لكن الفريق يحاول زيادة رصيده النقطي لتجنب الابتعاد عن الفرق التي تسبقه حيث يملك حالياً سبع نقاط.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مدير موقع فيس مصر الاخباري شارك في إنشاء العديد من المواقع العالميه والعربيه. لدي سنوات عديدة من الخبرة في مجال الإعلام والصحافة والتسويق

‫0 تعليق

اترك تعليقاً